محمد باحارث

محمد باحارث

رئيس نادي الإعلام

محمد باحارث – مستشار أعمال و صانع محتوى ، محاضر تحفيزي و مؤلف من الأكثر مبيعا.

منذ صغره، واجه محمد باحارث تحدياتٍ جمة. تم تشخيص إصابته بـ”الديسلاكسيا”، وهي إعاقة في التعلم تُعيق قدرة الشخص على معالجة البيانات في المخ و أبرز ملامحها عسر القراءة والكتابة و المنطق المختلف و التفكير بما يوصف إنه خارج الصندوق . واجه محمد صعوباتٍ في المدرسة وفي الحياة حيث إن إعاقته متقدمة و مصحوبة بـ ADHD كذلك ، لكنه لم يستسلم. سعى جاهدًا لتطوير مهاراته ويوميا يمارس جهد عظيم حتى نجح في التغلب على إعاقته.

بدأ محمد باحارث الكتابة في سنٍ مبكرة. لم تمنعه الديسلاكسيا من التعبير عن أفكاره ومشاعره، بل جعتله أكثر إصرارًا على النجاح. نال محمد شهرة واسعة بعد مشاركته في مؤتمر TEDxJeddah عام 2016 م و التي كانت برعاية مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية MISK ، حيث تحدث بإلهام عن رحلته مع الديسلاكسيا وكيف حوّلها إلى قصة إبداع وتحدٍّ.

لم يتوقف محمد باحارث عند الكتابة فقط. بل اتجه إلى مجالات أخرى مثل الإعلام و إستشارات الأعمال و العلاقات العامة وصولا بالفضاء . أسس نادي الإعلام، ونادي الفضاء، و نادي المخترعين، ونادي الاستثمار ونادي الخيال العلمي. نال العديد من الجوائز، منها جائزة واجنزبرج الأدبية عام 2019، وجائزة مستشار الأعمال لعام 2023 و جائزة جدة للإبداع.

يُعد محمد باحارث نموذجًا ملهمًا للشباب. أثبت أنه لا شيء مستحيل إذا كان الإنسان لديه إصرار وعزيمة. يُشجع محمد الشباب على التغلب على تحدياتهم وتحقيق أحلامهم. حيث ساهمت مبادرة إسمحوا للشباب في الإنتصار للحقوق المدنية للشباب و مكافحة التمييز ضدهم عندما كان عضو في مجلس شباب منطقة مكة المكرمة بأمارة منطقة مكة المكرمة و بدعم من سمو أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل – حفظه الله و رعاه – ، وبعد مسيرة ١٦ سنة في إستشارات الأعمال قام بتطوير طريقة باحارث  و نموذج تحقيق الأهداف © و تأسيس معهد MBI و مكتب إستشارات و أول مؤسسة تجارية فضائية سعودية و هو الآن عضو بمجلس فوربس للأعمال كأول سعودي يسجل بشكل مستقل.

لم تكن رحلة محمد باحارث سهلة، لكنه تحدّى الصعاب وحقق إنجازاتٍ عظيمة. قصة محمد باحارث هي قصة إصرار وإلهام، قصة إنسانٍ حوّل إعاقته إلى قصة نجاحٍ ملهمة و يستمر يوميا بإلهام الملايين من الأشخاص حو العالم بفيديوهاته التحفيزية و عشقه للأنظمة و القوانين و التوعية بها ضمن مجالات الإعلام و صناعة المحتوى و التحفيز.

#محمد_باحارث #إعلام #كتابة #أعمال #إلهام #تحدي #ديسلاكسيا

غلاف كتاب قوانين التجارة الحضرمية
غلاف كتاب هيئة الدعاية و الإعلان
غلاف كتاب دليل أعياد و مناسبات العالم

جائزة واجنزبيرج الأدبية ٢٠١٩ م

جائزة مستشار الأعمال 2023

من الـ١٠٠ الأكثر تأثيراً على تويتر - Forbes ME

جائزة القيادة Money2.0 Leadership Awards

جائزة جدة للإبداع ١٤٤٣ هجرية

 

 

عضو مجلس فوربس للأعمال

تمت استضافته على القنوات التالية

   

قالو عنه

يسرني أن ألتقي بشاب سعودي طموح و ذو معرفة و دراية شمولية واسعة ، وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

الشيخ صالح كامل - رحمه الله -

رجل أعمال ، دلة البركة

‏أنا على يقين تام إن قدراتك في الكتابة مميزة، ولاحظت هذا الشيء من خلال عدة مرات قرأت لك في الفيسبوك، ومدى قدرتك على استدراج القراء بذكاء.

مفيد النويصر

مقدم برنامج من الصفر، مجموعة MBC

محمد باحارث علم لا يُعرف، فهو المبدع في المجالات التي عشقها مثل الكتابة و الفضاء و ريادة الأعمال، فهو كنز من المعرفة و موسوعة من الخبرة كم من الاحترافية، تغلب على اعاقة الديسلاكسيا و اصبح سفيرا للتوعية بها، لا تسأله عن الوقت فهو يحب العطاء ، لا يمل ابدا و لا يستسلم وهو مصدر إلهام و تشجيع لكل من يعرفه. وهو حريص على القانون و يعشق اتباع أنظمة الدولة و نصح الآخرين باتباع الأنظمة و القوانين. بكل ما سبق أنصح بالتعامل معه فهو ينفذ عقوده بحذافيرها و ادق تفاصيلها بكل جدية و عزيمة. 

بسام فتيني

المدير التنفيذي، علاقات الخبراء

انت جيش من شخص واحد ، و انا ممتن لإسهاماتك في إعادة مسلسل بابيلون ٥

بروس بوكسلايتنير

ممثل أمريكي

كثير من الناس مكونه فكره مسبقه عن محمد باحارث لكن بس تجلس معاه وتتعرف عليه شخصيا حتعرف قد ايش هو مطلع وله أفكار إبتكارية سباقة.

أسامة نتو

رائد أعمال

يمتلك محمد موهبة جيدة في التواصل مع العملاء .. ممتاز في فهم جميع الأدوار الحكومية .. العمل عن كثب مع رؤية المملكة 2030 … شخصيته قادرة على تولي مستوى عال في الحكومة مثل وزير أو رجل دبلوماسي. أنا متأكد من أني سأراه قريبًا في دورًا حكوميًا .

عبدالمنعم الدخيل

مستشار تطوير أعمال

بين العبقرية والجنون شعرة والعباقرة دائما متهمين بالجنون ، عني أنا اشوفك عبقري بجنون وسابق زمانك و أفكارك و رؤاك قادمة من المستقبل.

أسامة سرحان

خبير علاقات عامة

نحاول أن لا نعمل إلا مع الحالمين؛ أولئك الذين يريدون خلق كل شيء جديد في هذا العالم
– صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان

“أفعل الأشياء التي تحب فعلها حقا أبحث دائما عن رغبتك الحقيقيه اصنع الاختلاف والتميز . الطريقة الوحيدة لعمل أشياء عظيمه هي أن تحب ما تفعله”
– ستيف جوبز

عام الإبل 2024 The Year of Camels