فكرة واحدة ممكن أن تغيير العالم

مبادرة ريادة الفضاء

“معلوماتك ستعطيك القوة و لكن شخصيتك ستعطيك الإحترام”
بروس لي

مبادرة ريادة الفضاء هي حلم نستطيع تحقيقه اذا تعاوننا معا في شغفنا و حبنا للفضاء و الحلم كبير لكن بالمساهمات الصغيرة نستطيع أن نصنع معا إنجازات لن يصدقها أحد إلا بعد تحققها ، المبادرة تعني بالمساهمة بنشر القرآن الكريم كاملاً أو آيات محددة في الفضاء وذلك كقوة ناعمة لتحفيز و إلهام العلماء المسلمين و الأجيال القادمة بدراسة علوم الفضاء و الفلك حتى نزرع بذرة الفضول و الشغف في أجيال المستقبل ( نظرية الفراشة )

 

للمشاركة في إرسال مصحف الى القمر

إضغط هنا

المرحلة القادمة هي إرسال المصحف الشريف الى القمر

“النجاح معلم فاشل، فهو يغري الناجحين لكي يظنوا أنهم في مأمن من الفشل” بيل جيتس

سياستي الدائمة هي عدم التعلم من النجاح والتعلم من الفشل هو الطريق السليم الى النجاح ، التحديات والاصرار على تجاوزها هو الطريق الأول للنجاح ، فلا توجد مختصرات للحياة إنما هي تجارب نتعلم منها و نختصر الوقت إختزالاً للحياة و رفعاً للهمم و التحدي.

” الجهلة و الأغبياء يسخرون مما لا يستطيعون فهمه “
فيثاغورس

أول تغريدة من سطح القمر بالعربية

سأكون أول شخص يغرد من سطح القمر باللغة العربية ، عبر القمر الصناعي الدائم Lunar Lion و الذي ينفذه مجموعة من الطلاب بجامعة ولاية بنفسلفانيا الأمريكية و أنا من الفريق المساهم في القمرالصناعي < الرابط > ، كما تم تسجيل ملف في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتوثيق الحدث و سيكون إسمي باللغة الإنجليزية محفوراً على القاعدة الذهبية للقمر الصناعي.

أول نص عربي مطبوع يصل كوكب المريخ

المارس روفر ( الروبوت ) الذي سيصل على المريخ نهاية عام ٢٠١٩م سيكون أول نص مكتوب باللغة العربية على ظهر الباراشوت اللذي سيقوم بإنزال الروبوت الى المريخ ، و تم تسجيل ذلك لدى موسوعة جينيس للأرقام القياسية للتوثيق عند الحدوث ، ليكون بذلك تواجداً للغة العربية و لنكون لمن بعدنا من المخلوقات آية. < الرابط >

” الغرب ليسوا عباقرة و نحن أغبياء ، هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح ، و نحن نحارب الناجح حتى يفشل “ د. أحمد زويل – رحمه الله –